الرئيسيةالرئيسية  العرب جدعانالعرب جدعان  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نيابة "أمن الدولة" تبدأ التحقيق مع المتهم الرئيسى فى تفجيرات الحسين "خالد أبو الخير"..وتنسب له ارتكاب أعمال تخريبية واستهداف أجانب وحيازة مفرقعات.. و"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
same7
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 12/06/2011
علم الدوله :
المزاج :


مُساهمةموضوع: نيابة "أمن الدولة" تبدأ التحقيق مع المتهم الرئيسى فى تفجيرات الحسين "خالد أبو الخير"..وتنسب له ارتكاب أعمال تخريبية واستهداف أجانب وحيازة مفرقعات.. و"   الإثنين 13 يونيو 2011, 5:20 pm

بدأت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، اليوم الاثنين، التحقيق مع خالد محمود أبو الخير، المتهم الرئيسى فى قضية تفجيرات الحسين، التى أسفرت عن مقتل سائحة فرنسية وإصابة 23 آخرين.

واجهت النيابة المتهم، بحضور محاميه، بتهم بتشكيل تنظيم إرهابى يهدف إلى ارتكاب أعمال تخريبية وتفجير بعض المناطق السياحية، وقتل وإصابة سائحين أجانب فى مصر، وحيازة مفرقعات ومواد قابلة للانفجار، ومن المتوقع أن تأمر النيابة بحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات، ولكونه مطلوباً فى القضيتين رقمى 528 لسنة 2007 أمن دولة عليا، تحرك تنظيم الجهاد ببنى سويف، والقضية رقم 230 لسنة 2009 حصر أمن دولة عليا تفجير المشهد الحسينى.

نفى أبو الخير، التهم المنسوبة إليه، وقال إنه لم تربطه أى علاقة بتلك القضية، وأن ورود اسمه فى قضية "تحرك الجهاد" عام 2007، كان من قبيل "التلفيق"، وأن جهاز أمن الدولة السابق، هو الذى زج باسمه فى القضية الثانية بناء على تقارير أمنية مجهزة سلفاً، وأنه لم يتواجد فى مكان الحادث عام 2009.

كان جهاز الأمن الوطنى تلقى معلومات بتسلل المتهم "خالد أبو الخير" من قطاع غزة إلى البلاد، وأنه يتردد على مسكن أهله فى محافظة بنى سويف، وأوضح مصدر أمنى أن المتهم سبق انخراطه فى البؤر الإرهابية فى بنى سويف، وتمكن من الهروب إلى قطاع غزة، وارتبط بتنظيم جيش الإسلام الفلسطينى، وتولى الجبهة الإعلامية الخاصة بالجيش، موضحاً أنه فور تأكد قطاع الأمن الوطنى من صحة المعلومات، وأن المتهم متواجد فى محافظة بنى سويف للتردد على مسكن أهله، تم إخطار قطاع الأمن العام والتنسيق مع مديرية أمن بنى سويف للقبض على المتهم.

وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن استهدفت المتهم فى مأمورية، ونجحت فى القبض عليه قبل هروبه من أحد الأنفاق بمعبر رفح، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالته إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أخلت سبيل 7 من المتهمين فى قضية تفجيرات الحسين وهم أحمد محمود عادل، وفاطمة موسى فرغلى، ولمياء محمد عبد الرحمن المصريى الجنسية، وطارق صالح، وإبراهيم عادل مودى، وكريم عبد الله بركات، البلجيكيى الجنسية، ودودى هوكسا فرنسية الجنسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نيابة "أمن الدولة" تبدأ التحقيق مع المتهم الرئيسى فى تفجيرات الحسين "خالد أبو الخير"..وتنسب له ارتكاب أعمال تخريبية واستهداف أجانب وحيازة مفرقعات.. و"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام  :: النقاش العام-
انتقل الى: